الـجـمـهـوريـة الجـزائـريـة الـديـمقـراطيـة الـشعـبـيـة

وزارة الـعـدل

الـمـدرسـة الـوطـنـيـة لـمـسـتـخـدمـي أمـانـات الـضـبـط

العمليات التكوينية المبرمجة في إطار تكوين تحسين المستوى لفائدة موظفي القطاع من 14 إلى 18 ماي 2023

1- العمليات التكوينية الحضورية  :

     في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى للموظفين بعنوان سنة 2023 ، تنظم المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بمقر ملحقة المدرسة بالحراش، دورتين تكوينيتين خلال الأسبوع من 14 إلى 18 ماي 2023 ، لمدة خمسة (05) أيام لكل دورة.

الدورة التكوينية الأولى حول موضوع " إجراءات سير الملف القضائي بالجهات القضائية الإدارية و الأنظمة الآلية الخاصة بها "، يستفيد منها فوج  متكون من 25 موظفا من العاملين بالجهات القضائية الإدارية العادية و المحاكم الإدارية للاستئناف.

تهدف هذه الدورة  إلى تحسين أداء الموظفين من خلال تمكينهم من استغلال النظام الآلي لتسيير الملف القضائي الخاص بالمحاكم الإدارية و المحاكم الإدارية للاستئناف.

الدورة التكوينية الثانية حول موضوع " آليات المتابعة و التصفية النهائية للمحجوزات"، يستفيد منها فوج  المتكون من 25 موظفا من بين المشرفين على مصلحة المحجوزات بالجهات القضائية.

تهدف هذه الدورة  إلى تحسين أداء المشرفين على مصلحة المحجوزات بالجهات القضائية من خلال التحكم في تقنيات تسيير المحجوزات و تبادل الخبرات بين المشاركين.

2- العمليات التكوينية  عن بعد :

تنظم المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط من مقر ملحقتها بالحراش، محاضرة عن بعد تحت عنوان "آليات المتابعة و التصفية النهائية للمحجوزات" و ذلك يوم الأربعاء 17 ماي 2023 .

ينشط المحاضرة في جانبها النظري قاض ممارس، وإطار من المديرية العامة لعصرنة العدالة في جانبها التطبيقي