الـجـمـهـوريـة الجـزائـريـة الـديـمقـراطيـة الـشعـبـيـة

وزارة الـعـدل

الـمـدرسـة الـوطـنـيـة لـمـسـتـخـدمـي أمـانـات الـضـبـط

العمليات التكوينية المبرمجة في إطار تحسين المستوى لفائدة موظفي القطاع من 17 إلى 21 سبتمبر 2023

1/ العمليات التكوينية الحضورية :

في إطار تجسيد برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى للموظفين بعنوان سنة 2023 ، تنظم المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بمقر ملحقة المدرسة بالحراش، دورتين تكوينيتين خلال الأسبوع من 17 إلى 21  سبتمبر 2023 .

الدورة التكوينية الأولى حول موضوع " مهام العون المحاسب المعتمد " من 18 إلى 20 سبتمبر 2023، يستفيد منها فوج متكون من 26 موظفا من بين العاملين بمصلحة تحصيل المصاريف القضائية و الغرامات الجزائية بالجهات القضائية.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تحسين أداء الموظفين من خلال تمكينهم من التحكم في تنظيم المصلحة و الرفع من نسبة التحصيل .

الدورة التكوينية الثانية حول موضوع " دور أمين الضبط في إجراءات التقاضي أمام المحاكم التجارية المتخصصة" من 18 إلى 20 سبتمبر 2023، يستفيد منها فوج متكون من 15 موظفا من بين مستخدمي أمانات الضبط العاملين بالمحاكم التجارية المتخصصة.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المشاركين من الاطلاع على المهام الموكلة لأمين الضبط على مستوى المحاكم التجارية المتخصصة .

2/ العمليات التكوينية عن بعد :

     في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى للموظفين بعنوان سنة 2023، تنظم المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط من مقر ملحقتها بالحراش، محاضرة عن بعد تحت عنوان " إجراءات سير الملف القضائي بالجهات القضائية الإدارية " لفائدة 100 موظفا من بين العاملين بالجهات القضائية الإدارية العادية والإستئنافية يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 .

  ينشط المحاضرة إطار من المحكمة الإدارية للاستئناف بالجزائر رفقة مهندس دولة في الإعلام الآلي بالمديرية العامة لعصرنة العدالة، و تهدف إلى تحسين أداء المتربصين و معارفهم في مجال تسيير الجهات القضائية الإدارية.