الـجـمـهـوريـة الجـزائـريـة الـديـمقـراطيـة الـشعـبـيـة

وزارة الـعـدل

الـمـدرسـة الـوطـنـيـة لـمـسـتـخـدمـي أمـانـات الـضـبـط

العمليات التكوينية المبرمجة في إطار تحسين المستوى لفائدة موظفي القطاع من 01 إلى 05 أكتوبر 2023

1/ العمليات التكوينية الحضورية :

    في إطار تجسيد برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى للموظفين بعنوان سنة 2023 ، تنظم المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بمقر ملحقة المدرسة بالحراش، دورتين تكوينيتين خلال الأسبوع من 01 إلى 05 أكتوبر 2023.

الدورة التكوينية الأولى حول موضوع " التسيير المالي لمصلحة المالية و الوسائل العامة و الأنظمة الآلية الخاصة بها " من 01 إلى 05 أكتوبر2023، يستفيد منها فوج متكون من 25 موظفا من بين العاملين بمصلحة التسيير المالي للأمانة العامة بالجهات القضائية.

  تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المشاركين من اكتساب و تحيين معارفهم في مجال التسيير المالي و الإطلاع على مختلف الأنظمة الألية المتعلقة بها

الدورة التكوينية الثانية حول موضوع " تقنيات التحرير الإداري" يومي 02 و 03 أكتوبر2023، يستفيد منها فوج متكون من 25 موظفا تابعين للإدارة المركزية لوزارة العدل،مركز البحوث القانونية والقضائية، المجلس الأعلى للقضاء والديوان المركزي لقمع الفساد.

تهدف هذه الدورة إلى تمكين المشاركين من اكتساب مهارات و فنيات التحرير الإداري و الإلمام بقواعده و منهجياته .

2/ العمليات التكوينية عن بعد :

     في إطار مواصلة  تنفيذ برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى للموظفين بعنوان سنة 2023، تنظم المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط من مقر ملحقتها بالحراش، محاضرة عن بعد تحت عنوان " تنظيم الشباك الموحد " لفائدة 100 موظفا من بين العاملين المشرفين على الشباك الموحد بالمجالس القضائية و بالجهات القضائية الإدارية العادية والإستئنافية و ذلك يوم الأربعاء 04 أكتوبر 2023 .

  ينشط المحاضرة إطار من مجلس قضاء الجزائر رفقة مهندس دولة في الإعلام الآلي بالمديرية العامة لعصرنة العدالة، وتهدف إلى تنمية المهارات الفردية في تسيير الشباك الموحد و ترقية و تحسين الخدمات المرفقية بالجهات القضائية .